السلام عليكم إخواني وأخواتي .... أطرح لكم هذا السؤال والموضح في الرسالة أعلاه لتشاركونا رأيكم فيما إذا كانت مناهج الرياضيات التي يدرسها معلمونا هي بالفعل مطابقة للمواصفات العالمية من حيث محتوياتها ومواضيعها ؟ وهل من يتخرج من دبلوم الشهادة العامة ستكون عنده قدرة لمواصلة دراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة في الرياضيات وذلك بالحصيلة التي أخذها في خلال 12 عاما؟
وماذا عن أساليب وطرق تدريس الرياضيات بالسلطنة ، أهي عالمية ؟ وإن كانت نعم ؟ فهل يطبقها المعلمون جيدا؟
أسئلة أطرحها وأنتظر المشاركات حولها ، ولكم جزيل الشكر والتقدير
وماذا عن أساليب وطرق تدريس الرياضيات بالسلطنة ، أهي عالمية ؟ وإن كانت نعم ؟ فهل يطبقها المعلمون جيدا؟
أسئلة أطرحها وأنتظر المشاركات حولها ، ولكم جزيل الشكر والتقدير
المناهج الحالية تحقق المعايير الدولية من حيث المحتوى والعمليات، ومناهجنا في تطور ولكن في السابق كان منهج الرياضيات متعمق ويحتوي على أنشطة مصاحبة أنشطة أثرائية يجد الطال الضعيف ما يريده، والطالب المجيد أيضا ما يتحدى تفكيره، اليوم المنهاهج روؤس أقلام، وعلى الطلاب أن يبحثوا سواء مجيد أو ضعيف فكثرت المراجع والمدراس.
ردحذف